![]() |
مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أهنئ جميع القراء بشهر رمضان المبارك وكل عام والجميع بخير :) والله يعيننا على صيامه وقيامه :rolleyes: أكيد مع رمضان تحصل مواقف مضحكة وعجيبة مع الصيام :) وخصوصا مع صغار السن اللي توهم بدأوا يصومون :applaudit: وحبيت أطرح هذا الموضوع ليكتب فيه جميع المواقف المضحكة في شهر رمضان المبارك وأبدأ أنا بنفسي أنا وأقول : طبعا بطل القصة هو أنا :1107953448: <<<لا تغتر بالعضلات خهخهخهخهخهه القصة ومافيها أول ما بدأت أصوم وقتها كنت في صف ثالث ابتدائي عام 1407هـ :46_asmilies-com: <<< عود يالله حسن الخاتمة طبعا كل الصغار يبدأ بالصوم للظهرية وبعدها خلاص يفطر خهخهخهخههه وهذه كانت بدايات تجربتي مع الصيام أصوم للظهر تقريبا وبعدها وين المطبخ مثل أي طفل بريئ << تحرم عليك البراءة :110103_po وإذا كنت مستحي أروح جنب غرفة الوالدة أغني بحزن :1108276368: حتى تطلع لي وتسألني وش فيك .. أقول لها جوعان وأبين لها إني تعبان وجوعان وأغمض عيوني نص تغميضه :dazzled: <<< تخبرون سالفة أسناني كل هذا عشان تقول لي : خلاص عادك صغير وروح افطر حتى جاء ذلك اليوم المشهود <<< تكفأ يا لغة عربية :52_asmilies-com: أتى ذلك اليوم المسجل في تاريخي قلت في نفسي إلى متى أصوم للظهر .... هذا صيام أطفال <<< تكفأ يالشنب :021: نعم قلت هذا صيام صغار وضحك على الدقون لازم أكون صادق مع نفسي وأصوم اليوم كامل <<< أموت في المبادئ :applaudit: وصادف ذلك تحدي من الوالدة أن أصوم يوم كامل ولما جاء السحور قمت وتسحرت مع الوالدين والأخوة الله يحفظهم جميعا وجاء اليوم التالي وأنا عاقد النية على مواصلة صيام اليوم كاملا المهم قرب وقت الظهرية ... اللي هو وقت الفطور بالنسبة لي وأنا مازلت صامدا وكل ما يقرقر بطني أقاوم :71_asmilies-com: وأمر من أمام المطبخ وأنا ما أطالع فيه:110103_ig <<< تخيل شكله :021: :021: وأدور في البيت وأطلع فوق وأنزل تحت وأمر أغني قريب من غرفة أمي عشان ألفت انتباهها مثل العادة وانتظر منها كلماتها المعتادة كانت تقول لي : ما عليك يا ولدي افطر وعادك صغير ومو شرط تكمل اليوم لكن ذلك اليوم غنيت ... وغنيت وما أعطتني وجه غنيت بقوة وما فيه فايدة .... والله النشبة:1108276488: والجوع يلويني لوي ولكن مازلت صامد وأقاوم:1108276385: حتى قرب صلاة العصر وأنا منهك وحالتي حالة :1108276378: مرة الوالدة من عندي وقالت باقي صايم ؟؟ قلت أيوه !! قالت بطل أحسنت ... خلاص ماباقي إلا الجمالة اصبر شوي ويأذن المغرب طبعا لما مدحتني تورطت قلت لازم أبقى قد المدح وفي نفس الوقت أنا ماني قد السالفة من أولها تورطت وصرت بين نارين .... إما المواصلة أو إعلان الهزيمة قررت في الأخير إنني أواصل الصوم عشان مدح أمي:follow-th <<<< ما نخلي المهايطة طبعا خلال هذا الوقت ومع الجوع والعطش وأنا أردد هذا البيت إذا كانت النفوس كبار && تعبت في مرادها الأجسام <<<<<< نصاب ... هذه من عندي هخهخههه واصلت وراح نص العصر وأنا على مشارف الهلاك ....::050103hor أقولها من جد والله كنت طايح ما أقدر أتحرك ...:1108276382: حتى لو توقع ذبابة على وجههي ما قدرت أبعدها وكل هذا عشان مدح أمي ... راح نص العصر وأنا بديت أذبل وأتخدر وما عاد قدرت اتحرك:( والوالدة كل شوي تمر من عندي وتمدحني وأنا أسمع المدح وأقاوم وفي داخل نفسي أبكي وأصيح وأعيش عقدة نفسية صعبة :050103diz معادلة بين المدح والثناء وبين الجوع والهلاك .... والمهايطة مات تخلي راعيها ... طبعا سبق وسمعتوا بخبلان آل معمر المهم الوقت يمشي ببطئ وأنا في الرمق الأخير قرب المغرب وبدأت الوالدة وأخواني يقربون سفرة الطعام وأنا والله أشوفها ولكن من التعب ما أقدر أزحف عندها على الرغم إن ما بيني وبينها إلا متر واحد <<< تصورتوا التعب المهم قرب الآذان وقلت بأستجمع قواي وأقوم أقرب على السفرة حتى يجي الآذان وبعد مجاهدة ومقاومة والاعتماد على الجدار استطعت أن أقف وبعد ما وقفت اسودت الدنيا في وجهي وما حسيت إلا بذيك الضربة على رأسي وهي آخر شي حسيت فيه أثاريني دخت وطحت على الأرض .. وغومت وماعاد حسيت بنفسي لا أعلم كم من الوقت بقيت مغمى علي وما حسيت بالأحداث اللي صارت حوالي ولا أدري من أنقذني وحطني على الفراش بعد فترة وأنا مغمى علي حسيت بماء بارد على وجهي بدأت استعيد الوعي وبدأت أشعر بالناس أناظر ... إلا الوالدة معها كوب ماء ترش وجهي إخواني الأنذال على السفرة يأكلون ولا أحد يطالع فيني الوالد من بعيد ميت من الضحك علي :110103_hi الوالدة تعطيني كوب عصير برتقال ...( التانج ) وكوب ماء وتحاول تجلسني جلست بعد مجاهدة ومساعدة الوالدة وشربت جغمه .... قصدي شربت قليل من العصير دبت الحياة في جسدي .... قربتني الوالدة للسفرة ... بدأت تلقمني :021: شوي شوي ... بدأت اعتمدعلى نفسي في الأكل والشرب وبعد وقت ملأت الكرشة وشبعت ..عاد لوجهي حيويته :120103_em <<<< من زين الوجه بديت أشعر بطعم الحياة الحقيقية قررت أن أعلن توبتي من صيام يوم كامل ولكن خفت من شماتة الأعداء << الله على الكبرة أخواني يضحكون علي وعلى دوختي وأنا أقول أصلا ما دخت عشاني صايم ولكن دخت عشاني تعبان << شرايك في العذر صحيح تعبت ولكن كانت فرحة صيام اليوم كامل في كبيرة وما نسيتها :050103nor ورحت أهايط عند عيال عمي وأخواني وزملائي بالمدرسة :46_asmilies-com: وأقول ببراءة الأطفال : صمت اليوم كامل ... ثم أحلف : والله العظيم إني صمته كامل ورح اسأل أمي حتى تصدق هذا موقف حصل لي مع بدايات الصيام والحين أفتح المجال للأخوان ليطرحوا المواقف الرمضانية المضحكة تحياتي لكم :) |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
هههههههههههههههههههه
مثل العاده يآل معمر خبل :) مريت أسجل أعجابي وأضحك عليك هههههههههه ولي عوده يابو لمى |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
ماشاء الله عليك ياابو لمى
كعادتك مبدع في اختيار المواضيع والتعبير والله يكفيك شر العين:050103big حبيت اشارك معكم واضيف موقفي الطريف عندما كنت بالصف الرابع تقريبا ،،، كنت احاول اجرب الصيام ليوم كامل ولكن مدفع الافطار كان يثور الظهر كل مره احاول واحاول ولكن ماكنت اقدر رغم تشجيع الوالدين لي ولكن الشكوى لله سبحانه انا دائما يادوبي ودوب اخواني مااصوم الا عشانهم عشان لايقولون اني باقي بزر والا انك باقي صغير ولا انت قد الصيام:0201048_em المهم كانت الوالدة الله يعطيها العافيه تسوي مهلبيه وشوربه ومكرونه ونتسابق على كداد ( باقي الاكل الموجود بالقدر وغالبا مايكون باللون الاسود قحموم هههههههههههههه:021: ) وناكل فيه الين نشبع:110103_po المهم مره من المرات كان اخوي اللي اكبر مني يقول ماتقدر تصوم وانا والله كنت اتحداه المهم كلمت الوالده قلت اخوي لايدري اني باكل مررررررررررررره :050103nbh قالت لي الله يعطيها العافية: ابشر ولا احد يدري المهم اعطتني قدر المهلبية ورحت بالقدر للمزرعه جنب البيت وجلست بين شجر الرمان واكل عشان مايشوفني اخوي واجيك اكل اكل واكل واخر شيء سمعت صوت بالشجره اللي جنبي وانا جالس افكر ايش هذا الصوت:confused: وانا اللي التفت الا والمفاجـأه الكبرى:1108276385: هههههههههههههههههههه اكتشفت ان الصوت كان اخوي اللي اكبر مني جنبي وياكل كداد قدر المكرونه هههههههه وانا اللي اصيح عليه وصار وجه احمر والله لايوريك:1108277366: اخر شيء قلت لاتعلم وانا ما باعلم والصراحه كان هذا اقرب المواقف الطريفه اللي صارت لي مشكور ابو لمى وعسى اني وفقت بايصال الابتسامه الى قلوبكم قبل شفاهكم تحيات اخيكم الزهيري المغترب |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
مشكووووووووووووووورين جميعا عالمواقف الرائعة ولي عودة باذن الله
|
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
الأخ الغالي والأستاذ القدير آل معمر الفتى الذي صام وتحدى الكل .....اسأل الله أن يجزيك خيراً ويوفقك دنيا وآخرة بصراحة موقف لاتحسد عليه من الدوخة لأثر الصيام ..... وعسى ربي يحفظ والدتك التي وهقتك ولم تسمع ندائك .....بل أنني اشكرها على حسن تصرفها في عدم الاصغاء لك وأنت تغني بصوت بحوح حزين .... والقهر انك تمر من حول المطبخ وتشوف نعم الله اللي جهزت ونضجت اللي منها في الثلاجة واللي في الفرن وجاهزة للأكل ....ويا حظك على صيامك لهذا اليوم الكامل الذي اسأل الله أن لا يحرمك أجره واجر كل عمل علمته في حياتك .... سرتني قصتك الجميلة ....وفقك الله ..... اما بالنسبة لأخوكم محمد الحياني ..... فأذكر أنني صمت رمضان وكان الوالد الله يحفظه ويحفظ الجميع حريص على ان نصوم اليوم كامل وقبيل السحور اتتنا عمتي وأفاقتنا للسحور انا والاخوان ....قمنا ونحن نترنح ومالنا نفس في السحور ..تسحرنا واللي علينا بالبركة ....ذهبنا لصلاة الفجر وكنت افكر الله العالم هل استطيع ان اصوم هذا اليوم كامل وكان بيني تحدي انا والاخوان اللي يصوم حتى أذان المغرب فهو البطل مثل ماتفضل الاخ الغالي آل معمر .. المهم أعددت العدة واصبح الصباح وحملت كتبي على ظهري النحيف ومالي ومال الصوم ولكن نوعاً من التعود وبشارة الوالد للذي يصوم اليوم كامل سوف ياخذه معه للسوق ويركب السيارة .....الله يازين ركب السيارة ذيك الايام تسوى واااااجد .... المهم الكل منا يتسابق ويصر على انه أحسن من الثاني وأنه يستطيع ان يصوم اليوم كامل على شان يخاوي الوالد في السيارة ويذهب للسوق ..... رحنا المدرسة ماندري وش يقول المدرس ....وكل ماشرح المدرس درس ...نشوف على السبورة رسمة عريكة .....يالبيه ولا ذا الصوم اللي قطع اكبودنا .....وعلى ذا الموال.... انتهت المدرسة وذهبنا للنقال ...وسيارة النقال شاص قديم وما عليه شراع وهاتك الشمس والقايلة والحر والطفش والصوم والجوع وكلها توالت ..... المهم وصلنا البيت وقلنا بننام شوي الا وأذن العصر والوالد يقول انفداهم عوالي ....عز الله الرجال ....كلكم بتركبون معي في السيارة وبتروحون معي السوق .....يالله روحوا المسجد وبعد الصلاة اقرءوا لكم القران للمغرب .....يا الله والطفش افكر اني انام بعد الصلاة والوالد يريدا نقرأ القران .... شوي الا والوالد يزهمني ...جيته مثل الطلقة ...اعطاني مفتاح الدكان والدكان قريب من البيت قال أعط جيراننا خضره وعصير ومن ذا القبيل ..... فتحت البقالة ....راودني الشيطان كل من ذي النعم ماحد درى عنك ....والعنب والتفاح والبرتقال والجواف .....ياجحفي جحفااااااااه الا وأبدا لي بشوي من العنب ...تمهيد وارجع على البرتقالة وواحدة وهاتك ....اثري تأخرت على الوالد ....يجي الا وأنا آكل ولا عندي في لحية .... اما يوم دخل الوالد علي في البقالة ....بغيت انجن عادني افكر في ميرندا وفي بسكوت ابو ولد .... الا ويمسك وحدة من أذاني وعند الوالد حركة على مستوى تخليك تبكي وزط وذني وقال انقلع من وجهي ...لاتفطر معنا ولا انت برجال ...ولا بتروح معي السوق ....كل شيء يهون الا السوووق بعدها .....أخذت هذا الدرس الذي لن أنساه ...والحمد لله تم الصيام على الشكل المطلوب بعد ذاك اليوم المشئووووووووم دمتم جمييييييييع ....ووفقكم الله |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
ههههههههههههههه
بارك الله فيك الله يعطيك العافيه لاهنت |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
ارحب يآل معمر والله ماتوقعتك كذا
يعني كملت صيامك والله ذيب الله يثيبك عليه اما تغميضه العيون بشويش والله اني ضحكت لين تقطع بطني مسوى تعبان لاهنت على المشاركه |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
بن غفره
صحيح خبل بس محترم وطيب ننتظر عودتك :) الزهيري المغترب خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ الله يرجك راعي سالفة خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ والله تخيلت شكلك وشكل أخوك وكل واحد أنصب من الثاني :021: الله يرجك ومثل هذه المواقف الحلوة والقصص أو أي قصص مناسبة يا ليت تسوي مثلي تصيغها بشكل فكاهي وتنزلها بموضوع مستقل الله يرجك ويرج أخوك والله ضحكت من الموقف تسلم لي على هذه المشاركة الفاعلة لي عودة لبقية الأخوة على فضاوة :) |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
أسمع القصه الرمضانيه يالمعمر
في يوم من الايام الرمضانيه نوية الصيام وتسحرنا أنا والاهل وكان الوالد يشجعنا على أتمام الصيام يوم جت الساعه عشره صباحاً كان رمضان في عز الصيف وكنت أرعى الغنم في ذيك الجبال الشواهيق وعلى وشق القياله لاوالله اني عطشان قلت ياولد ماعندي غير هل العنز أحلبه ونشرب ولاحد داري عني ويوم أني شربت وعينت من الله خير رجعتها أثرني غبي مارجعت الشماله وشوي من شوي الا و لاسأله وين شمالة العنز قلت مدري وينها قالو من الي حلبها قلت مدري قال الوالد ترى بنشد الطير فيه طير يعلم لي شوي وهو راجع على قال يقول الطير أنك أفطرة على الحليب قلت مغير الى جهه وحدة ويعطني ذاك المخمس ماهو قوي بكيت وسويت نفسي زعلان يوم أذن العصر قال وجهه في الغنم ولا عاد تعوده ثاني مره قلت والله ما عاد أعوده مادام الطير يعلم واشوف الطيور واجده ما دريت اشوة منها هذا وتقبل تحيتي يا مشرفنا الغالي |
رد : مواقف رمضانية مضحكة _ اطرح ما لديك
ال معمـــــــــــــر
تسلم والله وتحياتي لك |
الساعة الآن 07:28 PM |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By
Almuhajir
جميع الحقوق الأدبيه والفكرية محفوظة لشبكة قحطان وعلى من يقتبس من الموقع الأشارة الى المصدر
وجميع المواضيع والمشاركات المطروحه في المجالس لاتمثل على وجه الأساس رأي ووجهة نظر الموقع أو أفراد قبيلة قحطان إنما تمثل وجهة نظر كاتبها .
Copyright ©2003 - 2011, www.qahtaan.com